أحدث الاخبار العالمية و مراجعات الهاردوير وأخبار الألعاب

كينغستون ديجيتال تطرح وحدة تخزين خارجية ذات حالة ثابتة (SSD) مشفرة ومزودة بشاشة لمس لحماية البيانات

أعلنت “كينغستون ديجيتال أوروبا”، الشركة المتخصصة بالذواكر الفلاشية والتابعة لـ ’كينغستون تكنولوجي‘، وهي إحدى الشركات العالمية الرائدة في تصنيع منتجات الذواكر الإلكترونية والحلول التقنية، اليوم عن طرحها لأحدث إضافة إلى مجموعتها المشفرة، وهي وحدة التخزين الخارجية ذات الحالة الثابتة IronKey Vault Privacy 80 External SSD (VP80ES) التي تعد أول وحدة تخزين مبتكرة من  كينغستون تعمل على أي نظام تشغيل ومزودة بشاشة لمس وتشفير على الجهاز لضمان حماية البيانات.

إن استخدام IronKey VP80ES يماثل في سلاسته فتح الهاتف الجوال، حيث يمكن نقل الملفات إليها بمجرد السحب والإسقاط. وتمتاز وحدة التخزين بشاشة ملونة تعمل باللمس مع اعتماد المعيار FIPS 197 ومزودة بآلية التشفير 256بت AES وفق نمط شيفرة الحجب XTS وهو ما يبين الحرص في تصميم VP80ES على حماية البيانات مع سهولة الاستخدام. ولوحدة التخزين هذه قدرة فائقة في الحفاظ على البيانات من هجمات القوة الغاشمة “Brute Force” وأجهزة USB المخترقة “BadUSB” بفضل البرنامج الثابت ذي التوقيع الرقمي المثبت عليها الصالح للمستخدمين في الشركات الصغيرة والمتوسطة وحتى صناع المحتوى. إن الخصائص الأمنية من الفئة المخصصة للأغراض العسكرية المطبقة في وحدة التخزين تجعلها الحل الأمثل عند المقارنة بغيرها من خدمات الإنترنت والسحابة إذا ما أردت حماية كل ما هو ثمين لدى الشركة من معلومات أو مستندات أو صور أو فيديوهات عالية الدقة.

وإلى جانب سهولة الاستخدام والتشفير على الجهاز، فإن وحدة التخزين VP80ES غنية بالمزيد من المزايا التي تستهدف حماية البيانات، مثل خيار تعدد كلمات المرور (مشرف/مستخدم) مع وضعي رقم التعريف الشخصي/عبارة المرور إلى جانب قواعد كلمات مرور قابلة للضبط.. وباستخدام خيار المشرف “Admin”، يمكنك الاختيار بين وضع رقم التعريف الشخصي أو عبارة المرور، ووضع قواعد كلمات مرور قابلة للضبط، أو تمكين خيارات تأمين مُوَسَّعة مثل وضع حد أقصى لعدد مرات إدخال كلمات المرور المشتركة، وحد أدنى لطول كلمة المرور يتراوح بين 6 و64 حرفًا، إلى جانب قواعد كتابة كلمة مرور حرفية رقمية، ومهلة تلقائية لقفل وحدة التخزين، وتخطيط متغير لشاشة اللمس وآلية المسح الآمن “Secure-Erase” لضمان أقصى حماية ممكنة لملفاتك الهامة. ويمكن استخدام كلمة مرور المشرف في استعادة البيانات والدخول إلى المحتوى في حالة نسيان كلمة مرور المستخدم. ولمزيد من راحة البال، فإن VP80ES تقدم ميزة الحماية من هجمات القوة الغاشمة حيث تمحو مع التشفير محتويات وحدة التخزين في حالة إدخال كلمات مرور المشرف والمستخدم بشكل خاطئ 15 مرة  متتالية، وهذا هو الإعداد الافتراضي. لا تخش نسيان كلمة المرور، فباستخدام زر “المسافة” سوف يسهل تذكر عبارة المرور على هيئة قائمة من الكلمات أو المقتطفات المأثورة أو حتى كلمات أغنية محببة. وإلا، فيمكن استخدام لوحة الأرقام لإدخال رقم التعريف الشخصي لإلغاء قفل وحدة التخزين VP80ES، تمامًا كما تفعل على جهازك الجوال. ولتقليص عدد المحاولات الفاشلة وما يصحب هذا من ضيق، يمكن النقر على زر العين للاطلاع على كلمة المرور عند إدخالها. ويتوفر مع وحدة VP80ES حافظة سفر من المطاط الصلب وكابلي محول USB 3.2 Gen 1 للتوصيل بسهولة بأجهزة USB Type-C®2 أو Type-A بحيث يتم دعم أجهزة الكمبيوتر وغيرها من الأجهزة، بما يجعل من وحدة التخزين هذه الرفيق المثالي الذي يتيح لك إمكانات الإنتاج أثناء التنقل وتأمين البيانات والمحتويات بسرعة ويسر.

وقال أوسكار إيسكايولا كالوديس، مدير الأعمال في قطاع وحدات التخزين المحمولة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في كينغستون: “نظرًا لتنامي أعداد المشتغلين من المنازل خارج نطاق الحماية التي توفرها الشركات، فإننا نرغب في إتاحة خيارات من الأجهزة الأكبر سعة سهلة الاستخدام ذات ميزات حماية من الفئة العسكرية، للشركات الصغيرة والمتوسطة نستكمل بها تشكيلتنا من وحدات تخزين USB المشفرة.” وعقب بقوله أن “وحدة IronKey Vault Privacy 80ES تحقق هذا الغرض. فهي تضم شاشة لمس ملونة ومجموعة ثرية من ميزات الأمان، إلى جانب حجمها الصغير، مما يتيح للمستخدمين التحكم الكامل ببياناتهم.”

تتوفر وحدة التخزين الخارجية ذات الحالة الثابتة Kingston IronKey Vault Privacy 80 External SSD بسعة 480 غيغابايت و960 غيغابايت و1920 غيغابايت ، وهي مشمولة بضمان لمدة ثلاث سنوات، ودعم فني مجاني، إلى جانب الموثوقية الهائلة لشركة كينغستون.

ولمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع kingston.com.

IronKey Vault Privacy 80 External SSD
رقم الوحدةالسعة
IKVP80ES/480G480GB IronKey VP80ES
IKVP80ES/960G960GB IronKey VP80ES
IKVP80ES/1920G1920GB IronKey VP80ES

 

تعليقات
Loading...