أسرع ذاكرة رسومية فى العالم GDDR6X من Micron تعمل على توفير سرعات عالية على بطاقات Nvidia

أعلنت شركة Micron اليوم عن حلول الذاكرة الرسومية الأسرع في العالم ، GDDR6X ، وهي أول حلول لعرض النطاق الترددي للنظام يصل إلى 1 تيرابايت في الثانية (تيرابايت / ثانية). من خلال العمل مع شركة NVIDIA الرائدة في تكنولوجيا الحوسبة المرئية ، طرحت Micron GDDR6X لأول مرة في وحدات معالجة الرسومات NVIDIA® GeForce RTX ™ 3090 و GeForce RTX 3080 الجديدة ، المصممة لدعم السرعات العالية التي تتطلبها تطبيقات الألعاب القوية وعالية الأداء.

قال توم إيبي ، نائب الرئيس الأول والمدير العام لوحدة أعمال الحوسبة والشبكات في ميكرون: “لقد حطم ابتكارنا للإشارات متعددة المستويات في GDDR6X حدود النطاق الترددي التقليدي ، وسجل سرعات قياسية”. “على عكس الذاكرة التقليدية ، تتمتع GDDR6X بمعدلات بيانات لا مثيل لها يمكنها مواكبة ابتكارات الألعاب والتطبيقات المتعطشة للبيانات – مما يضع معيارًا جديدًا لذاكرة الرسومات.”

يعمل جهاز GDDR6X من Micron كأداة تمكين قوية لأداء بطاقات الرسومات NVIDIA GeForce RTX 3090 و GeForce RTX 3080. بناءً على أحدث تعاون لها مع NVIDIA لبطاقة رسومات GeForce RTX (التي تم تمكينها بواسطة GDDR6) ، تقوم Micron بتحويل واجهة الذاكرة / وحدة معالجة الرسومات باستخدام GDDR6X ، مما يسرع الأداء في أعباء عمل الرسومات المعقدة عبر تطبيقات ألعاب الجيل التالي.

قال جيف فيشر ، نائب الرئيس الأول لشركة وحدة أعمال GPU في NVIDIA. “بناءً على تاريخ التعاون الذي بدأ مع GDDR5 ، يسعدنا إعادة اختراع واجهة الذاكرة / وحدة معالجة الرسومات باستخدام Micron ، ووضع معيار جديد للألعاب عالية الأداء وعالية الدقة.”

مع تطور ألعاب الكمبيوتر الشخصي في التطور ، يطالب اللاعبون اليوم بأعلى أداء لبطاقات الرسومات المتقدمة الخاصة بهم – وهو شرط أساسي للرسوم المتحركة السلسة ، والمرئيات الحادة ، ودقة 8K وتتبع الأشعة في الوقت الحقيقي ، وهي تقنية عرض ينتج عنها انعكاسات إضاءة واقعية وتأثيرات سينمائية. توفر سرعة GDDR6X غير المسبوقة للاعبين المتميزين تجارب عالية الدقة مع معدلات إطار قصوى وعرض فوري ، مما يسمح للمستخدمين بتجربة تأثيرات واقعية للغاية وتفاعلية دون تأخيرات متضاربة. إلى جانب وحدات معالجة الرسومات GeForce RTX 3090 و GeForce RTX 3080 من NVIDIA ، تعمل إمكانات النطاق الترددي الفائق لـ GDDR6X على تحسين تتبع الأشعة في الوقت الفعلي ومعالجة الرسومات العصبية لإنشاء عوالم افتراضية واقعية وغامرة في ألعاب الكمبيوتر.

تتميز وحدات معالجة الرسومات NVIDIA GeForce RTX 30 Series الجديدة – الجيل الثاني من منصة ألعاب NVIDIA RTX PC – بوجود نوى جديدة لتتبع الشعاع و Tensor Cores ومعالجات متعددة متدفقة. والنتيجة هي صور مذهلة ومعدلات إطارات سريعة بشكل مذهل وتسريع ذكاء اصطناعي للألعاب والتطبيقات الإبداعية مدعومًا ببنية NVIDIA Ampere ، التي توفر أداءً يصل إلى 1.9 مرة لكل واط مقارنة بالجيل السابق ، توفر سلسلة RTX 30 تجارب الرسومات بسهولة في جميع درجات الدقة ، حتى 8K. تمثل السلسلة أعظم قفزة جيل GPU في تاريخ NVIDIA.

أول من نفذ PAM4 في الذاكرة ، يضع ميكرون معيارًا جديدًا

حققت شركة Micron عرض النطاق الترددي المذهل لـ GDDR6X من خلال تطبيق تقنية نقل الإشارات المبتكرة ، وتعديل سعة النبض بأربعة مستويات (PAM4) ، لإحداث ثورة في كيفية نقل الذاكرة للبيانات. منذ عام 2006 ، اكتشف مهندسو وباحثو شركة Micron تطبيق الإشارات متعددة المستويات على واجهة الذاكرة. بعد أكثر من 45 براءة اختراع ، تعد Micron أول شركة في الصناعة تقوم بتطبيق PAM4 في الذاكرة ، مما يخلق معيارًا جديدًا للأجيال القادمة من ذاكرة الرسومات.

باستخدام تقنيات الإشارات متعددة المستويات PAM4 ، ينقل GDDR6X البيانات بشكل أسرع ، مما يضاعف معدل بيانات الإدخال / الإخراج (I / O). حتى الآن ، تم تقييد ذاكرة الرسومات بحد أقصى 64 جيجا بايت في الثانية (GB / s) ، حيث يتم نقل بت واحد لكل دورة عبر المعيار الثنائي التقليدي ، والذي يعتمد على مستويين من الإشارات لنقل البيانات المشفرة على أنها 1s أو 0s. بدلاً من ذلك ، تستخدم تقنية PAM4 الجديدة من Micron أربعة مستويات متميزة لنقل وحدتين من البيانات من وإلى الذاكرة في وقت واحد. ونتيجة لذلك ، يزيد GDDR6X من Micron عرض النطاق الترددي للذاكرة بشكل كبير إلى 84 جيجابايت / ثانية لكل مكون ، مما يترجم إلى عرض نطاق ترددي للنظام يصل إلى 1 تيرابايت / ثانية – وهي معدلات كان يعتقد أنها مستحيلة.

جهاز GDDR6X من Micron هو أيضًا جهاز الذاكرة الوحيد الذي يستخدم PAM4 والذي يمكن تصميمه وبناءه بأحجام إنتاج ضخمة ، مما يوفر أبحاث I / O المتطورة في السوق. بفضل تصميم اللوحة والتعبئة التي تم ضبطها بعناية من أجل البساطة من قبل خبراء ذاكرة الرسومات في Micron ، توفر GDDR6X للعملاء سهولة في التنفيذ وتعقيد تصنيع أقل من حلول النطاق الترددي العالي الأخرى في السوق. والجدير بالذكر أن GDDR6X يضاعف معدل البيانات في القناة دون مضاعفة تردد التشغيل المطلوب ، مما يخلق تجربة سلسة في الوقت الحقيقي للاعبين.

بالإضافة إلى ذلك ، يوفر GDDR6X طاقة أقل لكل معاملة (pJ / bit) مقارنة بالأجيال السابقة ، مما يجعله مثاليًا لأحمال العمل المقلصة للطاقة مثل الألعاب وتطبيقات الرسومات الأخرى ذات النطاق الترددي العالي ، والتي تتطلب كلاً من الذاكرة السريعة ومنخفضة الطاقة. يتميز GDDR6X أيضًا بالقدرة على تقليص الطاقة أو زيادتها ، مما يسمح للمستخدمين بإعادة الأداء لتوفير الطاقة.

التوافر

تتوفر GeForce RTX 3080 للشراء بدءًا من 17 سبتمبر ، وستتوفر GeForce RTX 3090 بدءًا من 24 سبتمبر على موقع NVIDIA الإلكتروني. سيكون كلاهما متاحًا كلوحات مخصصة ، بما في ذلك الطرز التي يتم تسجيلها في المخزن ورفع تردد التشغيل في المصنع من كبار مزودي البطاقات الإضافية وفي أنظمة الألعاب من مصنعي المعدات الأصلية وبناة الأنظمة الرائدين.

يتوفر GDDR6X الآن كجزء من مجموعة حلول Ultra-Bandwidth الجديدة من Micron. يوفر Micron ذاكرة GDDR6X بكثافة 8 جيجابت (Gb) ، وسرعات من 19 إلى 21 جيجابت / ثانية. بدءًا من عام 2021 ، ستتم إضافة وحدات كثافة 16 جيجا بايت. يمكن للشركاء والعملاء المهتمين باستكشاف GDDR6X لحلولهم عالية الأداء – سواء للألعاب أو استدلال الذكاء الاصطناعي أو التصور الاحترافي

تعليقات
Loading...