شركة Gigabyte تكشف عن اللوحات الأم Z590 AORUS الجديدة

Gigabyte Reveals the New Z590 AORUS Motherboards

تصميم طاقة رقمي يصل إلى 20 مرحلة / 100 أمبير مع تبديد حراري مثالي ودعم مثالي لمعالجات Intel Core من الجيل الحادي عشر القادمة.

أعلنت شركة GIGABYTE TECHNOLOGY ، الشركة الرائدة في تصنيع اللوحات الأم وبطاقات الرسوميات ، اليوم عن اللوحات الأم Z590 AORUS الجديدة التي تدعم الجيل الحادي عشر من معالجات Intel Core. تتميز اللوحات الأم الجديدة بتصميم رقمي يصل إلى 20 مرحلة من وحدات تنظيم الطاقة (VRM) وتصميم محسّن للمبدد الحراري Fins-Array II. تم تجهيز مجموعة Z590 AORUS من GIGABYTE بأفضل تصميم للطاقة وإدارة حرارية لتحسين أداء رفع تردد التشغيل على معالجات Intel ®Core ™ من الجيل الحادي عشر القادمة. تستخدم لوحات جيجابايت الرئيسية Z590 AORUS ما يصل إلى 10 طبقات من PCB ، على الموديلات المتطورة ، لتبديد الحرارة بشكل أفضل. علاوة على ذلك ، فإن استخدام توجيه ذاكرة Daisy Chain مع تصميم مضاد للتداخل يعمل على تحسين زيادة تردد تشغيل الذاكرة والاستقرار والأداء العام للذاكرة. تقدم لوحات جيجابايت الرئيسية Z590 AORUS إدخال / إخراج غنية بالميزات مع غطاء إدخال / إخراج مدمج بالإضافة إلى أحدث تصميم Thermal Guard II و Smart Fan 6 وغير ذلك الكثير. الأداء ، إدارة الطاقة ، الحرارة ، الصوت ، لوحات جيجابايت الرئيسية Z590 AORUS تحقق كل المربعات للمستخدمين الذين يسعون إلى الارتقاء بقوة الحوسبة الخاصة بهم إلى المستوى التالي.

Z590 AORUS
مع دعم PCIe 4.0 ، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بعرض النطاق الترددي العالي ، وسرعة النقل الفائقة ، وتحسين أداء وحدة المعالجة المركزية على منصة Intel. تستخدم لوحات جيجابايت الرئيسية Z590 AORUS PCIe 4.0 من فئة PCBs وفتحات PCIe وفتحات M.2 ووحدات تحكم للحصول على أعلى جودة لعرض النطاق الترددي ، مما يتيح سرعات تصل إلى 7000 ميجابايت / ثانية. تزود اللوحات الأم Z590 AORUS ما يصل إلى ثلاث فتحات PCIe 4.0 M.2 مع اتصال مباشر بوحدة المعالجة المركزية للحصول على أعلى عرض نطاق ممكن. تكوينات RAID ممكنة ويمكن أن توفر معدل وصول يزيد عن 20000 ميجابايت / ثانية. براءة اختراع GIGABYTE ، Thermal Guard II ، هي عبارة عن حل مزدوج الجانب لتبديد الحرارة يوفر التبريد الأمثل لوحدات PCIe 4.0 M.2 SSD لمنع الاختناق الحراري في ظل التشغيل عالي السرعة.

تحتوي لوحات جيجابايت الرئيسية Z590 AORUS على ميزات مثل تصميم الطاقة المتقدم الذي يمكنه توفير ما يصل إلى 2100 أمبير وتوفير أفضل توازن للطاقة ، مع ما يصل إلى 20 + 1 مرحلة والتي يمكن لكل منها تحمل ما يصل إلى 100 أمبير مع تصميم مراحل الطاقة DrMOS. يمكن لتصميمات الطاقة المتنوعة إطلاق العنان لأداء رفع تردد التشغيل الشديد وإطلاق العنان للإمكانات الكاملة للمعالجات الجديدة. علاوة على ذلك ، تعمل إضافة مكثفات Tantalum Polymer على تحسين الاستجابة العابرة لوحدة تنظيم الجهد بين الأحمال العالية والمنخفضة ، مما يزيد من استقرار ونقاء المعالج بحيث لا يضطر المستخدمون إلى القلق بشأن حالات فشل زيادة السرعة الناتجة عن الطاقة غير المستقرة.

تم تصميم اللوحات الرئيسية Z590 AORUS من GIGABYTE مع التركيز المتجدد على تبديد الحرارة. يتميز تصميم Fins-Array II بمبدد حراري ذو زعنفة معاد تصميمه والذي يوسع مساحة السطح حتى 3 مرات مقارنة بالمبددات الحرارية التقليدية ويقدم زعانف معاد تشكيلها حديثًا تسمح بتبديد أفضل للحرارة. يتميز تصميم Direct-Touch Heatpipe II بأنبوب حراري أكبر حجمًا 8 مم يعمل باللمس مع مسافة قصيرة ومنطقة تلامس متزايدة بين الأنبوب الحراري والمبدد الحراري لتسريع نقل الحرارة من وحدة تنظيم الجهد إلى المبدد الحراري ، مما يؤدي إلى خفض درجات الحرارة بشكل كبير.

تستخدم اللوحات الأم Z590 AORUS من GIGABYTE جيلًا جديدًا من الوسادات الحرارية LAIRD 7.5W / mK والتي توفر 4 أضعاف تبديد الحرارة مقارنة بالوسادات الحرارية التقليدية. يضيف اللوح الخلفي المعدني مزيدًا من المتانة والصلابة للوحة الأم بينما يعمل طلاء الكربون النانوي على تبديد الحرارة بسرعة بعيدًا عن المكونات الخلفية وثنائي الفينيل متعدد الكلور. رد الفعل التفاعلي يظهر على لوحات جيجابايت الرئيسية Z590 المحددة. توفر الزعانف المتعددة المقشرة والسطح المحزز مساحة تبديد أكبر مرتين من التصميم التقليدي الذي يحسن بشكل كبير اتفاقية الحرارة والتوصيل من خلال السماح بمرور المزيد من تدفق الهواء عبر المبدد الحراري.

بصرف النظر عن إدارة الطاقة والحرارة ، تتميز اللوحات الأم Z590 AORUS من GIGABYTE بتكوين ذاكرة مذهل مع دعم لذاكرة سعة 32 جيجابايت ذات فتحة واحدة. يتم تضمين دوائر الذاكرة في طبقات أرضية PCB بينما تقلل الطبقة الخارجية المعدنية للوحة PCB من التداخل الكهرومغناطيسي بحيث يمكن لأولئك الذين يستخدمون تكوين قناة مزدوجة الاستمتاع بأداء ذاكرة RAM عالية السرعة ومستقرة تزيد عن XMP 5000MHz. تتميز Z590 AORUS XTREME من GIGABYTE بتصميم SMT Memory DIMM الحصري الذي يستخدم تقنية اللحام بالالتصاق السطحي بحيث يتم تثبيت وصلات اللحام الخاصة بفتحات الذاكرة بسلاسة على لوحة الدوائر المطبوعة. هذا يقلل من تداخل الإشارة بين أقمشة الألياف المفتوحة في PCB وأسلاك الذاكرة. تعمل وظيفة تثبيت الإشارة لمكثفات التنتالوم بوليمر الموجودة في قاعدة فتحات الذاكرة على تعزيز استقرار اللوحة خاصة عند رفع تردد التشغيل عند ترددات XMP العالية.
تم تجهيز لوحات جيجابايت الرئيسية Z590 AORUS بأحدث التقنيات من جميع الجوانب. منافذ USB4 و 3.2 Gen2x2 و 3.2 Gen2 و 2.5G و 10G Ethernet ومقابس الصوت وواجهة توسيع Thunderbolt 4 هي بعض

منهم. توفر وحدة التحكم Intel® 2.5Gbps Ethernet اتصالاً فائق السرعة أسرع 2.5 من Gigabit Ethernet. أيضًا ، تطبق المجموعة محول شبكة Intel® WiFi 6E 802.11ax مع نطاق تردد جديد حصري 6 جيجاهرتز لتقليل التداخل الكهرومغناطيسي المحيط ولتوفير شبكة لاسلكية بمستوى جيجابت. يمكن أن يوفر أحدث هوائي ذكي واي فاي عالي الكسب من AORUS ثلاثي النطاق (2.4 جيجا هرتز / 5 جيجا هرتز / 6 جيجا هرتز) سرعة نقل تصل إلى 2.4 جيجا بايت في الثانية مما يوفر مقاطع فيديو أكثر سلاسة وأداء ألعاب والمزيد من الاستقرار. تجعل إضافة أزرار QFLASH و Clear CMOS من الأسهل والأكثر ملاءمة للمستخدمين استكشاف أخطاء أنظمتهم وإصلاحها أو تحديث BIOS الخاص بهم دون تثبيت معالج.

تخصيص المستخدم هو المكان الذي تزدهر فيه اللوحات الأم Z590 من GIGABYTE. إن Smart Fan 6 المعاد تصميمه ، وأجهزة استشعار درجة الحرارة المتعددة ، وتصميم المروحة الهجينة ، واكتشاف الضوضاء ، وزيادة نقاط التحكم في المروحة من 5 إلى 7 وأكثر تمنح المستخدمين التحكم المطلق في النظام والتخصيص .. يمكن للمستخدمين الآن التبديل بسرعة بين وضع Slope ووضع Stair بمطالبهم. وضع المنحدر هو منحنى سرعة المروحة الخطي التقليدي ، ووضع السلالم هو وضع تم إدخاله حديثًا للحفاظ على نفس سرعة المروحة خلال فترة زمنية محددة والتي يمكن أن تتجنب الضوضاء المزعجة من زيادة أو خفض سرعة المروحة المفاجئة في الدقيقة. يتميز EZ Tuning بالتعديل السهل ووضع الضبط اليدوي المتقدم ، مما يتيح للمستخدمين التحكم في إعداد درجة حرارة النظام لتحقيق التوازن الأمثل بين الأداء الصامت والبارد والعالي.

عندما يتعلق الأمر بالصوت ، فإن GIGABYTE دائمًا ما تكون في صدارة اللعبة. تستخدم قمة مجموعة GIGABYTE Z590 محرك صوت SNR عالي وتقترن مع مكثفات الصوت WIMA FKP2 من فئة الاستوديو لتقديم صوت عالي الدقة. يدمج تصميم الصوت الحصري من GIGABYTE ESS SABER DAC بالإضافة إلى DTS to X® Ultra لتقديم صوت عالي الدقة للحصول على تجربة صوت غامرة سواء كان ذلك للألعاب أو مشاهدة الأفلام / الاستماع إلى الموسيقى. تقدم اللوحة الرئيسية Z590 AORUS XTREME ESSential USB DAC ، وهي واجهة USB من النوع C مع ESS SABER HiFi ES9280C PRO مدمج.

علاوة على ذلك ، تدعم لوحات جيجابايت الرئيسية Z590 AORUS تقنيات مثل إضاءة LED و Q-Flash Plus والتي تتيح للمستخدمين تحديث ملف BIOS دون تثبيت وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي ووحدة معالجة الرسومات والأجهزة الطرفية الأخرى. تم تجديد BIOS من GIGABYTE بالكامل بواجهة رسومية جديدة تعرض المعلومات الأساسية مثل سرعات الساعة والذاكرة وأجهزة التخزين وحالات / إعدادات المروحة وغيرها من معلومات الأجهزة المهمة بطريقة أكثر سهولة وسهولة في الاستخدام

تعليقات
Loading...