أحدث الاخبار العالمية و مراجعات الهاردوير وأخبار الألعاب

شركة AMD تعلن عن تقنيات جديدة و سلسلة معالجات Ryzen 7000 فى COMPUTEX 2022

عرضت AMD أحدث ابتكاراتها في تكنولوجيا الحوسبة لتعزيز تجربة الحوسبة عالية الأداء. قدمت الدكتورة ليزا سو ، رئيسة AMD ومديرها التنفيذي ، نظرة على معالجات سطح المكتب Ryzen ™ 7000 Series القادمة ببنية “Zen 4” الجديدة ، والتي من المقرر أن تحقق زيادة كبيرة في الأداء عند إطلاقها في خريف عام 2022. بالإضافة إلى ذلك ، سلطت الدكتورة سو الضوء على النمو القوي والزخم الذي شهدته AMD في سوق الهواتف المحمولة ، حيث تم إطلاق أو الإعلان حتى الآن عن 70 تصميمًا من أكثر من 200 تصميمًا متوقعًا لأجهزة الكمبيوتر المحمولة فائقة النحافة والألعاب والمحمول التجاري بدعم من معالجات Ryzen 6000 Series. بالإضافة إلى ذلك ، أعلن مسؤولون تنفيذيون آخرون في AMD عن أحدث إضافة إلى مجموعة Ryzen Mobile ، “Mendocino ؛” أحدث تقنية ذكية من AMD ، SmartAccess Storage ؛ والمزيد من التفاصيل حول منصة AM5 الجديدة ، بما في ذلك الدعم من الشركات المصنعة للوحات الأم الرائدة.

قال الدكتور سو: “في Computex 2022 ، سلطنا الضوء على الاعتماد المتزايد لـ AMD في أجهزة الكمبيوتر المحمولة فائقة النحافة والألعاب والأجهزة التجارية من مزودي أجهزة الكمبيوتر الرائدين استنادًا إلى الأداء الريادي وعمر البطارية لسلسلة معالجات Ryzen 6000 المحمولة الخاصة بنا”. “من خلال معالجات AMD Ryzen 7000 Series لسطح المكتب القادمة ، سنجلب المزيد من الريادة إلى سوق أجهزة الكمبيوتر المكتبية من خلال بنية” Zen 4 “من الجيل التالي لدينا بتقنية 5 نانومتر ونوفر تجربة حوسبة عالية الأداء لا مثيل لها للاعبين والمبدعين.

سلسلة معالجات AMD Ryzen 7000

استمرارًا لتوسيع نطاق الابتكار والأداء الريادي لمعالجات سطح المكتب Ryzen 5000 Series ، تعتمد معالجات Ryzen 7000 Series الجديدة لسطح المكتب على بنية “Zen 4” فائقة الكفاءة 5 نانومتر. ستضاعف المعالجات الجديدة مقدار ذاكرة التخزين المؤقت L2 لكل مركز ، وتتميز بسرعات ترددات أعلى ، ومن المتوقع أن توفر زيادة بنسبة تزيد عن 15٪ في الأداء أحادي الخيط مقابل الجيل السابق ، لتجربة كمبيوتر سطح المكتب لا مثيل لها. تم عرض معالج Ryzen 7000 Series لسطح المكتب قبل الإنتاج وهو يعمل بسرعة ساعة 5.5 جيجاهرتز طوال فترة اللعب في لعبة AAA. تم إثبات أداء المعالج نفسه بنسبة تزيد عن 30٪ أسرع من معالج Intel Core i9 12900K في عبء عمل متعدد الخيوط.

بالإضافة إلى قوالب حوسبة “Zen 4” الجديدة ، تتميز سلسلة Ryzen 7000 بإدخال / إخراج 6 نانومتر جديد كليًا. يتضمن قالب الإدخال / الإخراج الجديد محرك رسومات AMD RDNA ™ 2 ، وهيكل جديد منخفض الطاقة تم اعتماده من معالجات AMD Ryzen المحمولة ، ودعم أحدث تقنيات الذاكرة والاتصال مثل DDR5 و PCI Express® 5.0 ، ودعم ما يصل إلى 4 شاشات.

مقبس AM5 الجديد

توفر منصة AMD مقبس AM5 الجديدة اتصالاً متقدمًا لعشاقنا الأكثر تطلبًا. يتميز هذا المقبس الجديد بتصميم LGA ذي 1718 سنًا مع دعم ما يصل إلى 170 واط من الطاقة وذاكرة DDR5 ثنائية القناة وبنية تحتية جديدة للطاقة SVI3 لأداء رائد لجميع النوى مع معالجات Ryzen 7000 Series الخاصة بنا. يتميز AMD Socket AM5 بأكثر ممرات PCIe 5.0 في الصناعة مع ما يصل إلى 24 مسارًا ، مما يجعله منصة سطح المكتب الأسرع والأكبر والأكثر توسعة مع دعم للجيل التالي وما بعده من فئة التخزين وبطاقات الرسومات.

تتميز عائلة AM5 بثلاثة مستويات من اللوحات الأم:

X670 Extreme: يقدم أقصى إمكانات الاتصال وزيادة تردد التشغيل القصوى مع دعم PCIe 5.0 لفتحتي البطاقات الرسومية وفتحة تخزين واحدة
X670: دعم المتحمسين لزيادة تردد التشغيل مع دعم PCIe 5.0 في فتحة تخزين واحدة مع دعم البطاقات الرسومية اختياريا
B650: مصمم للمستخدمين ذوي الأداء العالي مع دعم تخزين PCIe 5.0
من المتوقع أن تتوفر نماذج اللوحة الأم التي تغطي جميع الشرائح الثلاثة من شركاء بما في ذلك Asrock و Asus و Biostar و Gigabyte و MSI و PCIe 5.0 من العديد من الشركاء بما في ذلك Crucial و Micron و Phison.

التوسع فى سلسلة AMD Ryzen Mobile Portfolio

مع مزيج مذهل من الأداء والقيمة ، ستوفر معالجات “Mendocino” الجديدة أداءً يوميًا رائعًا ومن المتوقع أن يتراوح سعرها بين 399 و 699 دولارًا أمريكيًا. تم تصميم المعالجات ، التي تتميز بنوى “Zen 2” ومعالجات رسومية القائمة على معمارية RDNA 2 ، لتوفير أفضل عمر للبطارية وأداء في النطاق السعري حتى يتمكن المستخدمون من تحقيق أقصى استفادة من أجهزة الكمبيوتر المحمول الخاصة بهم بسعر مغرٍ.

ستتوفر الأنظمة الأولى التي تتميز بمعالجات “Mendocino” الجديدة من شركاء OEM في الربع الرابع من عام 2022.

تقنيات AMD Advantage و AMD Smart Access Storage

تم تصميم أجهزة الكمبيوتر المحمولة AMD Advantage لتقديم تجارب ألعاب رائعة ، وتقديم أداء متطور ، وشاشات جميلة بمعدل تحديث عالٍ ، وعمر بطارية رائع وغير ذلك الكثير. تتميز أنظمة AMD Advantage بتقنيات AMD الذكية ، وهي مجموعة من الإمكانات المتقدمة التي تمكن وحدات المعالجة المركزية AMD ووحدات معالجة الرسومات من العمل بشكل متماسك للمساعدة في القضاء على اختناقات النظام وتقديم أقصى قدر من الأداء والكفاءة. كشفت AMD اليوم النقاب عن أحدث إضافة إلى عائلة التكنولوجيا الذكية ، AMD SmartAccess Storage3 ، والتي تدعم Microsoft DirectStorage وتستخدم تقنية AMD Smart Access Memory ™ وتقنيات AMD الأخرى للمساعدة في تقليل أوقات تحميل الألعاب وتسريع تدفق الملمس. سيتم توفير مزيد من المعلومات حول AMD SmartAccess Storage في الأشهر القادمة.

تتوفر أنظمة AMD Advantage الجديدة من عدد من مصنعي المعدات الأصلية ، بما في ذلك أنظمة من Alienware و Asus و Lenovo و HP ، وتتضمن الآن أيضًا تصميمات تكامل الأنظمة من Metamechbook و Origin PC.

 

تعليقات
Loading...