جيجابايت تطلق اللوحات الرئيسية Z490 AORUS

ما يصل إلى 16 مرحلة من تصميم الطاقة الرقمية مع التصميم الحراري للجيل التالي لتقديم 90 أمبير لكل مرحلة لمعالجات Intel Core من الجيل العاشر.

أعلنت شركة GIGABYTE TECHNOLOGY Co. Ltd ، الشركة المصنعة الرائدة للوحات الأم وبطاقات الجرافيكس ، اليوم عن اللوحات الأم Z490 AORUS الجديدة التي تشغل الجيل العاشر من معالجات Intel® Core ™. تتميز مجموعة Z490 AORUS من GIGABYTE بتصميم يصل إلى 16 مرحلة من الطاقة الرقمية وتصميم جديد ومحسّن للمبدد الحراري Fins-Array II بحيث يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 90 أمبير ، وقد تم تجهيز مجموعة Z490 AORUS من GIGABYTE بأفضل إدارة للطاقة والحرارة لتحسين أداء رفع تردد التشغيل على معالج Intel® Core ™ من السلسلة K 10 نواة. تستخدم اللوحات الأم GIGABYTE Z490 AORUS توجيه Daisy Chain بتصميم مضاد للتداخل لتحسين زيادة سرعة تشغيل الذاكرة واستقرارها. توفر اللوحات الأم المُحددة من GIGABYTE Z490 AORUS جودة صوت عالية الجودة ، وإدخال / إخراج غني بالميزات مع درع إدخال / إخراج مدمج ، وأحدث تقنية Thermal Guard II ، وأكثر من ذلك بكثير. الأداء ، وإدارة الطاقة ، والحرارة ، والصوت ، تقوم اللوحات الأم GIGABYTE Z490 AORUS بفحص جميع الصناديق للمستخدمين الذين يسعون إلى نقل قوة الحوسبة الخاصة بهم إلى المستوى التالي.

وصل الجيل العاشر من معالجات Intel Core ™ ذات البنية الدقيقة الجديدة. مع ذلك يأتي مقبس LGA 1200 مما يعني أن الأنظمة الأساسية القديمة لن تكون متوافقة حتى مع تحديثات BIOS. يتفوق Core ™ i9-10900K على معالجات الجيل السابق من خلال جلب 10 نوى و 20 خيطًا إلى الطاولة جنبًا إلى جنب مع ذاكرة تخزين مؤقت 20 ميجابايت ، و 125 W TDP الافتراضي. مع Turbo Boost Max ، يمكنها الوصول إلى 5 جيجا هرتز عبر جميع النوى تقريبًا. من المرجح أن تؤدي الزيادة في العد الأساسي وترددات المخزون إلى استهلاك أعلى للطاقة لأنه من أجل تحقيق المهمة الطويلة المتمثلة في الوصول إلى 5.3 جيجا هرتز عبر جميع النوى ، قد يتطلب الأمر TDP أكثر من 200 واط. تتميز مجموعة اللوحات الرئيسية GIGABYTE Z490 AORUS بميزات مثل تصميم الطاقة الرقمي 16 مرحلة حيث يمكن لكل مرحلة استيعاب ما يصل إلى 90 أمبير مع تصميم مرحلة الطاقة الذكية ، أو تصميم طاقة مباشرة من 12 مرحلة مقترنًا بمراحل طاقة DrMOS شديدة التحمل لتقديم 1440 أمبير ، وكلاهما يوفر أفضل توازن للطاقة. تضمن موصلات دبوس الطاقة الصلبة في اللوحات الأم GIGABYTE Z490 AORUS استقرار توصيل الطاقة مع تقليل الحرارة الزائدة أثناء رفع تردد التشغيل لمنع الاختناق. تعمل إضافة مكثفات Tantalum Polymer على تحسين الاستجابة العابرة لـ VRM بين الأحمال العالية والمنخفضة ، مما يزيد من استقرار المعالج بحيث لا يضطر المستخدمون إلى القلق بشأن حالات الفشل الزائد الناتج عن عدم استقرار الطاقة.

تم تصميم اللوحات الأم GIGABYTE Z490 AORUS بتركيز متجدد على تبديد الحرارة. بدءًا من GIGABYTE Z490 AORUS PRO ، تطبق المجموعة تقنية Fins-Array II التي تتميز بمبدد حراري مكوّن من الزعانف والذي يأتي مع 3 أضعاف مساحة السطح مقارنة بمبددات الحرارة التقليدية ويقدم أيضًا زعانف معاد تشكيلها حديثًا تسمح بتبديد الحرارة بشكل فائق. تتميز تقنية Direct-Touch Heatpipe II بوجود أنبوب حراري مباشر أكبر حجمًا يبلغ 8 مم مع مسافة قصيرة ومنطقة اتصال متزايدة بين الأنبوب الحراري وخافض الحرارة لتسريع نقل الحرارة من VRM إلى غرفة التبريد ، مما يخفض درجات الحرارة بشكل كبير. تستخدم اللوحات الأم GIGABYTE Z490 AORUS جيلًا جديدًا من الوسادة الحرارية LAIRD 7.5W / mK التي توفر تبديدًا للحرارة 4 مرات مقارنة بالوسادات الحرارية التقليدية مع زيادة الاتصال بين VRM والوسادة الحرارية مما يزيد أيضًا من التبديد الحراري الكلي. مع كل من الوظائف والأناقة ، تضيف اللوحة الخلفية المعدنية متانة وصلابة إضافية إلى اللوحة الأم بينما تبدد طبقة الكربون النانوي الحرارة بسرعة بعيدًا عن المكونات الخلفية و PCB.

وبصرف النظر عن إدارة الطاقة والحرارة ، تتميز اللوحات الأم GIGABYTE Z490 AORUS بتكوين رائع للذاكرة مع سعة ذاكرة أحادية الفتحة 32 جيجابايت. يضمن توجيه ذاكرة Daisy Chain الفريد وتصميم PCB الفريد أن تكوين الذاكرة مناسب لاحتياجات معظم المستخدمين. إن دوائر الذاكرة مدمجة في الطبقات الأرضية لثنائي الفينيل متعدد الكلور بينما تقلل الطبقة الخارجية المعدنية من ثنائي الفينيل متعدد الكلور التداخل الكهرومغناطيسي بحيث يمكن لأولئك الذين يستخدمون تكوين القناة المزدوجة الاستمتاع بأداء ذاكرة الوصول العشوائي بسرعة عالية ومستقرة حتى DDR4 بسرعة 4800. تتميز GIGABYTE Z490 AORUS XTREME بتصميم SMT Memory DIMM الحصري الذي يستخدم تقنية اللحام بالالتصاق على السطح بحيث يتم تثبيت وصلات لحام فتحات الذاكرة بسلاسة على PCB. هذا يقلل من تداخل الإشارة بين الأقمشة الليفية المفتوحة من لوحة الدوائر المطبوعة وأسلاك الذاكرة. تعمل وظيفة استقرار الإشارة لمكثفات التنتالوم بوليمر في قاعدة فتحات الذاكرة على تعزيز استقرار اللوحة بشكل خاص عند رفع تردد التشغيل عند ترددات XMP عالية.

بالإضافة إلى المعالج وذاكرة الوصول العشوائي ، تعد محركات أقراص التخزين من أهم مكونات الكمبيوتر فيما يتعلق بأداء الكمبيوتر. تستخدم اللوحات الأم من سلسلة GIGABYTE Z490 لوحات PCIe 4.0 ، وفتحات PCIe ، وفتحات M.2 ، ووحدات تحكم لأعلى جودة لعرض النطاق الترددي. على الرغم من أن سعات التخزين على محركات أقراص NVMe M.2 SSD تستمر في الازدياد والعديد من محركات أقراص SSD هذه ذات وجهين ، إلا أن مبددات حرارية M.2 SSD على معظم اللوحات الأم تغطي جانبًا واحدًا فقط من SSD ، مما يجعل محركات التخزين عرضة للسخونة الزائدة. لمعالجة هذا الاختناق المحتمل ، حدد اللوحات الأم GIGABYTE Z490 AORUS المزودة بنظام الحماية الحرارية II. بفضل التعديلات الفريدة من غرفة التبريد M.2 من الجيل السابق ، يضمن التصميم الجديد الحاصل على براءة اختراع تبريد جانبي محرك الأقراص M.2 SSD بشكل ملائم لمنع الاختناق الحراري في ظل التشغيل عالي السرعة.

تأتي اللوحات الأم المحددة Z490 AORUS مثبتة مسبقًا بغطاء الإدخال / الإخراج المرن الحاصل على براءة اختراع والذي يضيف لمسة لطيفة إلى الجماليات الشاملة ، لكن الأهم من ذلك هو محاذاة أسهل بين اللوحة والهيكل. يوفر الدرع حماية إضافية للوحة الخلفية الغنية بالميزة التي تتضمن فتحات USB 3.1 Gen2 و 2.5 G و 10 G Ethernet ومقابس الصوت وواجهة توسيع Thunderbolt 3. إن إضافة أزرار QFLASH و Clear CMOS تجعل الأمر أكثر سهولة وملاءمة للمستخدمين لاستكشاف أخطائهم وإصلاحها أو تحديث BIOS دون تثبيت معالج. توفر Intel® 2.5Gbps Ethernet للوحة إمكانية اتصال فائقة السرعة أسرع 2.5 من Gigabit Ethernet. بالإضافة إلى ذلك ، تستخدم اللوحة محول شبكة Intel® WiFi 6 802.11ax وهوائيًا ذكيًا عالي الكفاءة لشبكة WiFi AORUS لتوفير سرعة إرسال تصل إلى 2.4 جيجابت في الثانية. يعني تكوين إيثرنت وواي فاي فائق السرعة أن المستخدمين لديهم تكوين مرن مع اتصال إنترنت فائق السرعة ومستقر.

عندما يتعلق الأمر بالصوت ، فإن GIGABYTE تكون دائمًا على قمة لعبتها. حدد اللوحات الأم GIGABYTE Z490 AORUS محرك الصوت ALC 1220-VB وأقرانه بمكثفات الصوت من فئة الاستوديو WIMA FKP2 لتقديم صوت عالي الجودة من الاستوديو. يتكامل تصميم الصوت الحصري من GIGABYTE مع ESS SABER DAC ، والذي يُستخدم غالبًا في أجهزة الصوت الاحترافية ، بالإضافة إلى DTS : X® Ultra لتقديم صوت عالي الدقة للحصول على تجربة صوت غامرة سواء كان ذلك للألعاب أو مشاهدة الأفلام / الاستماع إلى الموسيقى. تقدم اللوحة الرئيسية Z490 AORUS XTREME اللوحة الرئيسية USB DAC من خلال واجهة USB من النوع C ويمكن لمحول ESS SABER HiFi ES9280C PRO المدمج للمستخدمين تحرير مقبس صوتي واستخدام فتحة USB محولة إلى مخرج مصدر صوت 3.5 ملم. يمكن أيضًا استخدام ESSential USB DAC مع الهواتف المحمولة أو الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android والتي تحتوي على واجهات USB من النوع C لتوفير تجربة صوت غامرة.

تعليقات
Loading...