البطاقات الرسومية واستغلال منصة الحوسبه المتوازية (cuda) فى انتاج الجرافيكس
Sign Up Now FAQ
Signup Now
لو هذا أول زيارة لمنتدى ساحة الهاردوير يجب عليك قراءة التعليمات من هنا و يمكنك الانضمام معنا و التسجيل من هنا
النتائج 1 إلى 9 من 9
  1. #1
    نائب مُدير أقسام السوفتوير الصورة الرمزية Aelpop
    تاريخ التسجيل
    Jun 2014
    الدولة
    المشاركات
    193
    شكراً
    419
    شكر 249 مرات في 117 مشاركات
    معدل تقييم المستوى
    12

    بيانات جهاز العضو
    نظام التشغيل

    Windows 7 64bit
    نوع الجهاز

    جهاز مكتبى
    المعالج

    FX 8350
    الشركة المصنعة للوحة الأم

    ASUS
    طقم الرقاقات

    AMD 990FX
    نوع الذاكرة المستخدمة

    DDR3
    عدد شرائح الذاكرة وحجمها

    2X 4GB
    بطاقة الرسوميّات

    AMD R9 280X Dual-X
    القرص الصلب

    GB 750 Seagate
    مزود الطاقة

    Thermaltake EVO Blue 2.0 850W 80 Plus Gold
    صندوق الجهاز

    Cooler Master HAF XM

    Cool البطاقات الرسومية واستغلال منصة الحوسبه المتوازية (cuda) فى انتاج الجرافيكس


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    اهلا ومرحبا بكم فى هذا الموضوع الشيق باذن الله

    هل تعلم ان هذا المشهد تم انتاجه بواسطه بطاقة nvidia geforce GTX 470 ؟

    كيف وما هى التقنيات المستخدمة وماهى كفائة وسرعة الانتاج هذا ما سنتحدث عنه فى هذا الموضوع باذن الله





    هذا المشهد من تصميمى وتم انتاجه بواسطة octane render - الموديلات هى الوحيده التى تم تحمليها جاهزه -
    وتم ترتيب وتركيب المشهد على 3DS MAX وعمل بوزنج للشخصيات على poser وتصميم الخامات من الصفر على octane وتركيب الاكسائات وعمل الاضاءة وضبط اعدادات الاضاءة والكاميرا ل 50mm مع فتحة عدسة واسعة قليلا لتعطى تأثير التركيز (focus) وعمق الميدان (depth of field) واعدادات الرندر لل pathtracing







    اولا: دعونا نستعرض القدرة الحوسبية لانوية الكودا فى كل بطاقة


    نجد ان من افضل البطاقات فى القدرة الحوسبية ظهرت حديثا على الساحة الان هو TITAN Black
    بغض النظر عن فئة TESLA المخصصة لاعمال الحوسبه الشاقة .

    https://developer.nvidia.com/cuda-gpus


    ثانيا : التقنيات المستخدمة فى الرندر

    قبل ان نتحدث عن تقنيات الرندر يجب ان نعرف اولا ماهى الخوارزميات
    .الخوارزمية هي مجموعة من الخطوات الرياضية والمنطقية والمتسلسلة اللازمة لحل مشكلة ما.
    وسميت الخوارزمية بهذا الاسم نسبة إلى العالم المسلم الطاشقندي الاصل أبو جعفر محمد بن موسى الخوارزمي الذي ابتكرها في القرن التاسع الميلادي.

    هناك العديد من الخوارزميات (algorithms) يتم استخدامها لاظهار المشاهد ثلاثية الابعاد منها البدائى مثل

    1- ( تنقيط المضلعات ) Rasterisation
    وهى التقنية القائمة عليها جميع الالعاب الحالية وله وحدات خاصة فى البطاقة الرسومية يطلق عليها I raster pipes (ROPS) I
    تقوم بمعالجة هذا الخوارزميات البسيطة خصيصا بينما تقوم وحدات الاكسائات والوحدات الاخرى فى المعالج الرسومى بعملها .





    2- ( تتبع مسار الضوء ) raytracing & pathtracing
    raytracing & pathtracing هى الخوارزميات التى تستخدم لانتاج افلام الثرى دى (CGI Movies) والمشاهد شديدة الواقعية وهى خوارزميات شديدة التعقيد
    لانها تقوم بمحاكاة وتتبع مسارات الضوء فزيائيا كما يحدث فى الطبيعة وهذا النوع من العمليات الحسابية كان لايتم الا على المعالجات المركزية (CPU)
    وتحتاج الى قوة حوسبية هائلة لدرجة انه يتم تخصيص غرفة بها العديد من المعالجات المركزية تسمى بالسحابة فى شركات الانتاج لحل هذا الكم الهائل من العمليات الحسابية المتناهية فى الصغر .





    امثلة لبعض خصائص الضوء التى يتم محاكاتها فى تقنية pathtracing


    Global illumination
    وهى الاضائة الغير مباشرة الناتجه عن انعكاس الاشعة من الاشياء الواقع عليها الضوء من المصدر الرئيسى
    اى انها الاضائة التى لا تاتى من مصدر الضوء مباشرة (indirectlight)



    Caustic

    وهى ظاهرة تجمع الإضاءة نتيجة لانكسار الضوء أثناء مروره في الوسائط الشفافة.







    Subsurface scattering (SSS) I
    هو ظاهرة اختراق الضوء لسطح مادة شبة شفافة او بسيطة الشفافية مثل الشمع والجلد ، وانتشاره وانتقاله فى هذه المادة ، ثم خروجه من السطح عند نقطة مختلفة .
    وعند محاكاة هذه الخاصية تظهر الشخصيات بشكل واقعى جدا فى المشهد ولولا هذه الخاصية لبدوت هذه المواد بمظهرالبلاستك القاتم







    سيقوم احدكم بالسؤال

    اذا كيف تقوم بانتاج مشاهد بهذه الواقعية على بطاقتك الرسومية بالرغم من ان هذا النوع من المشاهد يتم انتاجه على المعالجات المركزية فقط ؟
    سوف اقول له الاجابة فى العنوان التالى



    ثالثا: بداية استخدام البطاقات الرسومية فى الرندر


    مؤخرا بدا المطورين بتطوير محركات بامكانها استغلال منصة الكودا للحوسبة المتوازية فى البطاقة الرسومية لحل هذا النوع من العمليات الحسابية المعتاد حلها على المعالجات المركزية
    وهنا بدانا نرى فارق السرعة الرهيب فى حل هذه العمليات الحسابية نظرا لكثرة عدد انوية المعالج الرسومى فمثلا بطاقة gtx 470 تحتوى على 448 (cuda core) نواة بسرعة 1220 MHz
    مقارنة باقوى معالج مركزى ثمانى النواة بسرعة 4000 mhz مثل amd fx 8350 على سبيل المثال.

    ماهى هذه المحركات التى تم تطويرها سنقوم بسردها فى الفقرة التالىة

  2. عدد 3 أعضاء قالوا شكراً لك يا Aelpop على المشاركة الرائعة:

    الإدارة (07-02-2014),DevilMody (07-11-2015),Dragon Slayer (06-28-2014)

  3. #2
    نائب مُدير أقسام السوفتوير الصورة الرمزية Aelpop
    تاريخ التسجيل
    Jun 2014
    الدولة
    المشاركات
    193
    شكراً
    419
    شكر 249 مرات في 117 مشاركات
    معدل تقييم المستوى
    12

    بيانات جهاز العضو
    نظام التشغيل

    Windows 7 64bit
    نوع الجهاز

    جهاز مكتبى
    المعالج

    FX 8350
    الشركة المصنعة للوحة الأم

    ASUS
    طقم الرقاقات

    AMD 990FX
    نوع الذاكرة المستخدمة

    DDR3
    عدد شرائح الذاكرة وحجمها

    2X 4GB
    بطاقة الرسوميّات

    AMD R9 280X Dual-X
    القرص الصلب

    GB 750 Seagate
    مزود الطاقة

    Thermaltake EVO Blue 2.0 850W 80 Plus Gold
    صندوق الجهاز

    Cooler Master HAF XM

    رد: البطاقات الرسومية واستغلال منصة الحوسبه المتوازية (cuda) فى انتاج الجرافيكس


    رابعا: المحركات التى تعتمد على المعالجات الرسومية فى الحوسبة
    بدلا من المعالج المركزى


    1 - NVIDIA® OPTIX™



    هو محرك رندر raytracing قامت انفديا بصنعه ليتيح للمبرمجين تطوير تطبيقات تعمل بسرعة مذهلة حصريا على بطاقات انفديا
    تم استخدام هذا المحرك فى ديمو قامت انفديا بتقديمة لمجتمع اللاعبين لتعرض لهم مدى قوة تقنية raytracing فى الرسوميات

    ومن قدرات المحرك التى ظهرت فى الديمو انه قادر على اظهار مشهد كان من المعتاد انه يستغرق دقائق على الاجهزه الاخرى لانتاج أطار واحد ,
    بينما الان يظهره بشكل كامل تفاعلى مثل العاب الفديو بسرعة 15 اطار بالثانية ولكن بتقنية raytracing بدلا من Rasterisation

    ورأى الشخصى انه اذا تم استخدام هذا المحرك للرسوميات فى العاب الفديو ستكون ثورة تقنية فى اول خطوة لنرى العاب تحاكى الواقع فى الشكل
    ولكن من الحكمة ايضا ان تترك نفديا بعض الوقت لنفسها لتقوم بتطوير انوية كودا اكثر قدرة على الحوسبة
    حيث ان 15 اطار بالثانية فى مشهد بسيط اداء لن يجزى عند انتاج العاب بها مشاهد قوية تحتوى على العديد من المضلعات
    ومن الممكن ان تكون معمارية الماكسويل القادمة التى يشاع انها ستحتوى على cpu arm cores وستكون وحوش حوسبية مقارنتا بجيل fermi & kepler
    هى الامل فى تنفيذ هذه الفكره

    يمكنك تحميل الديمو وتجربة التقنية بنفسك ورؤية مدى روعة الرسوميات بتقنية raytracing

    Design Garage Ray Tracing Demo







    2- Iray

    قامت بتطويره شركة mentalray بعدما قامت شركة nvidia بشرائها
    جدير بالذكر ان mental ray هو محرك الرندر الافتراضى للبرنامج الشهير 3ds max
    وهو رندر تقليدى يعتمد على المعالج المركزى ولكن قامت الشركة بتطوير محرك جديد يسمى iray يستخدم انوية الكودا بعد الشراكة مع انفديا



    فديو يوضح مدى جودة وسهولة استخدام المحرك فى 3ds max



    3- V-ray RT
    www.v-ray.com

    وهو محرك رندر معروف وواسع الانتشار بين المصممين وايضا كان يعتمد المعالج المركزى ولكن مؤخرا تم تطوير نسخه منه تسمى Real Time) Vray RT) والذي يتميز باستخدامه لكرت الشاشة "GPU" في عملية التصيير بدلا من المعالج والذي يعطي نتائج مبهرة بالنسبة لمدة التصيير في كثير من الأحيان, بسبب عدد الأنوية في معالجات ال GPU, بعد أن كانت نسخة ال RT مقتصرة على Activeshade بدلا من عملية التصيير, إلا أن نسخة ال RT لم تكتمل بعد, حيث أن هذه النسخة ليست قادرة على تصيير الكثير من الخامات حتى الآن وللاسف فى الوقت الحالى لا تدعم كروت Amd بالرغم من ان المحرك قائم على لغة opencl ولكن ال opencl الخاص ببطاقات amd غير مدعوم فى هذا المحرك حاليا , له قوة شديدة جدا في محاكاة الإضاءة والظلال بواقعية عالية ويستخدم في برامج التصميم الثلاثية الابعاد. وقد تم تطوير هذا المحرك عن طريق الشركة الملكة له Chaos Group.

    لتحميل نسخة تجريبية من الاصدار الاخير له
    http://www.chaosgroup.com/en/2/vray3_demo.htm

    l

    4- octane render

    هو محرك رندر ثلاتى الابعاد (real-time) تفاعلى اى انه قادر ايضا قادر على اظهار متوسط 15 اطار فى الثانية مع تقنية raytracing وتم تطويره قبل شركة مقرها نيوزيلندا تسمى Refractive Software . وقامت OTOY بشرائها بعد النجاح المبهر الذى حققته الشركة من خلال محرك octane ، وهو اول محرك تم صنعه قادر للعمل حصرا على GPU (وحدة معالجة الرسومات)، ولديه القدرة على العمل في الوقت الحقيقي Real Time . وهذا يسمح للمستخدمين لتعديل المواد والإضاءة وإعدادات التجسيد "على الطاير" لأن تقديم المعاينة بتحديث فورا كلما تم إجراء التغيير. اوكتان يعمل حصريا على منصات نفيديا كودا وغير متوافق مع بطاقات الجرافيكس من قبل الشركات الأخرى مثل amd.







































    بعض الاشياء التى قمت بتجربتها بنفسى على المحرك
    وفى كل مره بكرت مختلف gtx 470 - gts 450 - gt 430







    للمزيد من المشاهد التى تم انتا جها على هذا المحرك
    http://render.otoy.com/gallery2.php

    لتحميل نسخة المحرك التجريبية المخصصة ل 3ds max من هنا
    http://render.otoy.com/downloads.php

    وفى النهاية ارجو ان اكون افدتكم بشىء وان ينال الموضوع اعجابكم .
    وشكرا

  4. عدد 8 أعضاء قالوا شكراً لك يا Aelpop على المشاركة الرائعة:

    ĐєçєหŢ ҚỉℓℓęЯ (07-04-2014),Bazilizk (06-28-2014),الإدارة (07-02-2014),DevilMody (07-11-2015),Dragon Slayer (06-28-2014),kemo044 (07-04-2014),Much Of Glory (06-23-2014),OUSSAMA (01-11-2015)

  5. #3
    مُشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2014
    الدولة
    المشاركات
    1,318
    شكراً
    3,091
    شكر 1,642 مرات في 857 مشاركات
    معدل تقييم المستوى
    54

    بيانات جهاز العضو
    نظام التشغيل

    Windows 8.1 64bit
    نوع الجهاز

    جهاز مكتبى
    المعالج

    CORE i7 EXTREME
    الشركة المصنعة للوحة الأم

    GIGABYTE
    طقم الرقاقات

    X79
    نوع الذاكرة المستخدمة

    Corsair Dominator
    عدد شرائح الذاكرة وحجمها

    4*8GB
    بطاقة الرسوميّات

    Soon GTX 9xx
    القرص الصلب

    SAMSUNG SSD 840 EVO 120 GB WD 4TB Black 7200 RPM 64 MB Cache *2 WD 1TB Blue 7200 RPM 64 MB Cache
    مزود الطاقة

    NZXT 850W ATX 80+ Gold
    صندوق الجهاز

    NZXT Phantom 820 Ultra White

    رد: البطاقات الرسومية واستغلال منصة الحوسبه المتوازية (cuda) فى انتاج الجرافيكس

    مشكور اخى احمد على الموضوع الرائع والمفيد
    تم التقييم

  6. هذا العضو قال شكراً لك يا Much Of Glory على المشاركة الرائعة:

    Aelpop (06-30-2014)

  7. #4
    عضو محترف
    تاريخ التسجيل
    Jun 2014
    الدولة
    المشاركات
    797
    شكراً
    1,426
    شكر 709 مرات في 492 مشاركات
    معدل تقييم المستوى
    18

    بيانات جهاز العضو
    نظام التشغيل

    Windows 8.1 64bit
    نوع الجهاز

    جهاز مكتبى
    المعالج

    Core i5
    عدد شرائح الذاكرة وحجمها

    6GB
    بطاقة الرسوميّات

    gtx560ti

    رد: البطاقات الرسومية واستغلال منصة الحوسبه المتوازية (cuda) فى انتاج الجرافيكس

    تشكر اخى احمد على الموضوع الرائع واعتقد في السنوات القادمة تقنيات الجرافيكس ستحاكي واقع الصورة الحقيقية

  8. عدد 2 أعضاء قالوا شكراً لك يا neztiti على المشاركة الرائعة:

    Aelpop (06-30-2014),Dragon Slayer (06-28-2014)

  9. #5
    عضو جديد الصورة الرمزية Dragon Slayer
    تاريخ التسجيل
    Jun 2014
    الدولة
    المشاركات
    11
    شكراً
    20
    شكر 15 مرات في 7 مشاركات
    معدل تقييم المستوى
    0

    بيانات جهاز العضو
    نظام التشغيل

    Windows 8.1 64bit
    نوع الجهاز

    جهاز مكتبى
    المعالج

    Core i7
    الشركة المصنعة للوحة الأم

    ASUS
    طقم الرقاقات

    ASUS MAXIMUS VI EXTREME
    نوع الذاكرة المستخدمة

    Kingston HyperX Beast
    عدد شرائح الذاكرة وحجمها

    16GB ( 4 X 4 GB ) DDR3 2400MHz CL11 1.65V
    بطاقة الرسوميّات

    MSI N760 HAWK GTX 760 2GB GDDR5
    القرص الصلب

    Kingston SSDNow V300 120GB Western Digital (WD) Caviar Black 1TB 7200 RPM 64MB
    مزود الطاقة

    Seasonic Platinum Series 1000W 80 PLUS Platinum Certified Full Modular
    صندوق الجهاز

    Thermaltake Armor Plus (Armor+) Black Aluminum - Steel ATX Full Tower

    رد: البطاقات الرسومية واستغلال منصة الحوسبه المتوازية (cuda) فى انتاج الجرافيكس

    موضوع أكثر من رائع ومجهود متميز .. بارك الله فيك . استمر :joyous:

  10. هذا العضو قال شكراً لك يا Dragon Slayer على المشاركة الرائعة:

    Aelpop (06-30-2014)

  11. #6
    نائب مُدير أقسام السوفتوير الصورة الرمزية Aelpop
    تاريخ التسجيل
    Jun 2014
    الدولة
    المشاركات
    193
    شكراً
    419
    شكر 249 مرات في 117 مشاركات
    معدل تقييم المستوى
    12

    بيانات جهاز العضو
    نظام التشغيل

    Windows 7 64bit
    نوع الجهاز

    جهاز مكتبى
    المعالج

    FX 8350
    الشركة المصنعة للوحة الأم

    ASUS
    طقم الرقاقات

    AMD 990FX
    نوع الذاكرة المستخدمة

    DDR3
    عدد شرائح الذاكرة وحجمها

    2X 4GB
    بطاقة الرسوميّات

    AMD R9 280X Dual-X
    القرص الصلب

    GB 750 Seagate
    مزود الطاقة

    Thermaltake EVO Blue 2.0 850W 80 Plus Gold
    صندوق الجهاز

    Cooler Master HAF XM

    رد: البطاقات الرسومية واستغلال منصة الحوسبه المتوازية (cuda) فى انتاج الجرافيكس

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Much Of Glory مشاهدة المشاركة
    مشكور اخى احمد على الموضوع الرائع والمفيد
    تم التقييم
    شكرا على المرور انا اسمى محمد على فكره يا جماعة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة neztiti مشاهدة المشاركة
    تشكر اخى احمد على الموضوع الرائع واعتقد في السنوات القادمة تقنيات الجرافيكس ستحاكي واقع الصورة الحقيقية
    الموضوع كان مجرد توقع ولاكن احد المطورين اخذ خطوة فعليه وبدا فى تطوير محرك العاب بتقنية raytracing - pathtracing

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dragon Slayer مشاهدة المشاركة
    موضوع أكثر من رائع ومجهود متميز .. بارك الله فيك . استمر :joyous:
    نورت الموضوع
    التعديل الأخير تم بواسطة Aelpop ; 06-30-2014 الساعة 04:22 AM

  12. هذا العضو قال شكراً لك يا Aelpop على المشاركة الرائعة:

    Dragon Slayer (03-26-2015)

  13. #7
    نائب المُدير العام
    مُدير أقسام الأجهزة المحمولة والهواتف والتصوير
    الصورة الرمزية kemo044
    تاريخ التسجيل
    Jul 2014
    الدولة
    المشاركات
    1,520
    شكراً
    2,509
    شكر 1,849 مرات في 885 مشاركات
    معدل تقييم المستوى
    82

    رد: البطاقات الرسومية واستغلال منصة الحوسبه المتوازية (cuda) فى انتاج الجرافيكس

    رائــــــــــــــــــــــــع بجـــــــــــــــــــــــــد تسلم ايدك

  14. هذا العضو قال شكراً لك يا kemo044 على المشاركة الرائعة:

    Aelpop (07-04-2014)

  15. #8
    عضو محترف الصورة الرمزية mahmoudkamall
    تاريخ التسجيل
    Jul 2014
    الدولة
    المشاركات
    801
    شكراً
    421
    شكر 455 مرات في 301 مشاركات
    معدل تقييم المستوى
    14

    بيانات جهاز العضو
    نظام التشغيل

    Windows 7 64bit
    نوع الجهاز

    جهاز مكتبى
    المعالج

    Intel Core I7-4790K Devil's Canyon Quad-Core 4.0GHz LGA 1150 Desktop Processor
    الشركة المصنعة للوحة الأم

    H97-PRO GAMER
    طقم الرقاقات

    H97-PRO GAMER
    نوع الذاكرة المستخدمة

    G.skill RipjawsX
    عدد شرائح الذاكرة وحجمها

    G.skill RipjawsX 8GB (2 X 4GB) DDR3 1600 CL9 1.5v Dual Channel Memory Kit
    بطاقة الرسوميّات

    جهاز حماية المستهلك
    القرص الصلب

    Samsung SSD 840 EVO Series / 120GB 2.5-Inch SATA III / MZ-7TE120BW ++++ Seagate Barracuda ST2000D
    مزود الطاقة

    Cooler Master Silent Pro M2 850W Plus Silver PSU
    صندوق الجهاز

    Thermaltake Chaser A21 Mid Tower

    رد: البطاقات الرسومية واستغلال منصة الحوسبه المتوازية (cuda) فى انتاج الجرافيكس

    رااااائع جداااااااااا تسلم

  16. هذا العضو قال شكراً لك يا mahmoudkamall على المشاركة الرائعة:

    Aelpop (07-04-2014)

  17. #9
    نائب مُدير أقسام الهاردوير الصورة الرمزية ĐєçєหŢ ҚỉℓℓęЯ
    تاريخ التسجيل
    Jun 2014
    الدولة
    المشاركات
    814
    شكراً
    1,089
    شكر 1,194 مرات في 596 مشاركات
    معدل تقييم المستوى
    43

    بيانات جهاز العضو
    نظام التشغيل

    Windows 7 64bit
    نوع الجهاز

    جهاز مكتبى
    المعالج

    Core i5 4670K
    الشركة المصنعة للوحة الأم

    ASRocK Ftala1ty H87 Performance
    طقم الرقاقات

    Intel H87
    نوع الذاكرة المستخدمة

    G.Skill RipjawsX 4GB 1600 CL9 1.5V
    عدد شرائح الذاكرة وحجمها

    2*4GB
    بطاقة الرسوميّات

    ZOTAC GeForce GTX 970 AMP! Extreme Edition
    القرص الصلب

    Seagate Barrcuda ST1000DMOO3 1TB 7200.14
    مزود الطاقة

    Corsair CX500M 500W Modular
    صندوق الجهاز

    Cooler Master K380

    رد: البطاقات الرسومية واستغلال منصة الحوسبه المتوازية (cuda) فى انتاج الجرافيكس

    تحفه فعلا

    تسلم ع المجهود الرائع

  18. هذا العضو قال شكراً لك يا ĐєçєหŢ ҚỉℓℓęЯ على المشاركة الرائعة:

    Aelpop (07-04-2014)

 

 

المواضيع المتشابهه

  1. مشكلة البطاقة الرسومية فى لاب توب Lenovo G50-70
    بواسطة Much Of Glory في المنتدى الحواسيب المحمولة ( Laptops )
    مشاركات: 37
    آخر مشاركة: 07-15-2015, 07:09 AM
  2. حصربا هنا فقط :افضل البطاقات الرسومية مقابل سعرها العالمي: تحديث ابريل 2015
    بواسطة ĐєçєหŢ ҚỉℓℓęЯ في المنتدى البطاقات الرسومية ( Graphic Cards )
    مشاركات: 38
    آخر مشاركة: 05-04-2015, 03:15 AM
  3. مراجعة البطاقة الرسومية ASUS GTX 980
    بواسطة Ahmed في المنتدى المُراجعات الرسمية المُقدمة من مُنتديات ساحة الهاردوير
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-03-2015, 12:59 AM
  4. مشاهده الحدث مباشر و اسعار البطاقات الجديده +التعريف الجديد game24.nvidia event
    بواسطة dr/hagag في المنتدى البطاقات الرسومية ( Graphic Cards )
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 09-19-2014, 07:43 AM
  5. شركة Noctua توفر طاقم تركيب مجانى لمشتتاتها لدعم منصة Haswell-E
    بواسطة Ahmed في المنتدى انظمة التبريد للحاسب الآلى ( Cooling systems for the Computer )
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-17-2014, 04:22 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

https://www.onlinecasino.us/